التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 04:21 ص , بتوقيت القاهرة

عضو "الدفاع عن الجمهورية" عن كلمة ساويرس: العيب مش عليه

انتقد  مسؤول ملف الشباب بحركة الدفاع عن الجمهورية، حسام حازم، كلمة رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، في مؤتمر القمة الاقتصادية بشرم الشيخ، والتي دار فيها نقاش حاد بينه وبين وزير الاستثمار أشرف سالمان، انتقد فيه ساويرس أداء الأخير، وطلب منه "تفجير وزارته" وإعادة بنائها من جديد وتغيير طاقم مساعديه.

وقال ساويرس، من أعلى المنصة، إن البيروقراطية ما زالت تتغلغل داخل الحكومة، وان الموظفين يخشون توقيع الأوراق، وأن تغيير العقلية الإدارية مهم جدا.

وعلق وزير الاستثمار قائلا: "إن الصورة ليست كما يراها رجل الأعمال نجيب ساويرس، وهناك جهد يبذل في هذا الإطار، فالحكومة لم يمض عليها سوى 7 أشهر، واتخذت قرارات صعبة ولم تنظر لشعبيتها، خاصة فيما يتعلق بالدعم، وأنها تعطي أولوية لتشجيع الاستثمار وتيسير دخول وخروج المستثمرين".

لكن ساويرس رد عليه قائلا: "إن 7 أشهر ليست مدة قصيرة، إحنا القطاع الخاص نعمله في يوم".

ومن جانبه، وجه حازم رسالة إلى كل من هاجم ساويرس، على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، بسبب كلمته، وقال "العيب مش في ساويرس.. خالص، العيب في.. اللى خلاه مسؤول التسويق في المؤتمر.. وهو من يدعوا الشركات.. ويشركه في الانتخابات البرلمانية.. ويسيطر على الإعلام، وأضاف حازم ساخرا "ساويرس يعمل اللي هو عاوزه.. ومحدش يلومه".