التوقيت الإثنين، 28 سبتمبر 2020
التوقيت 05:17 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| الجار الله: المؤتمر الاقتصادي الأنجح منذ 1952

قال الكاتب الصحفي الكويتي، أحمد الجار الله، إن مصر لم ينجح فيها مؤتمر اقتصادي منذ عام 1952، مثلما نجح المؤتمر الحالي، المنعقد بمدينة شرم الشيخ، وأن الرئيس عبدالفتاح السيسي زعيم لكل العرب، وليس رئيسا لمصر فقط.

وطالب في اتصال هاتفي ببرنامج "صوت الناس"، الذي يعرض على شاشة المحور، اليوم السبت، الرئيس السيسي بتوحيد قوانين الاستثمار منعا لظهور قوانين بالية تعطل مسيرة الاقتصاد المصري، وتابع قائلا "لا أعرف ما المانع من السماح بتملك المستثمرين العرب لأراضي الإصلاح الزراعي".


وأشار الجار الله إلى أن خصوم مصر سقطوا نهائيا، وأن التفجيرات "كلام فاضي" على حد تعبيره، وتابع قائلا "أقول للمصريين لا تضيعوا الفرصة التي أتاحها لكم المؤتمر الاقتصادي"، وأضاف أن "المستثمرين الخليجيين مستعدون لضخ  أكثر من 8 مليارات دولار في شرايين الاقتصاد المصري".


وانطلق صباح أمس الجمعة، مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ، ويستمر حتى 15 مارس الجاري، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.


وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، وتأمل في جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.