التوقيت الأحد، 26 مايو 2024
التوقيت 04:52 م , بتوقيت القاهرة

ترحيب في السويس بالعاصمة الإدارية الجديدة

قال اللواء العربي السروي، محافظ السويس، إن العاصمة الإدارية الجديدة، تقع في المنطقة المحصورة بين طريقي القاهرة - السويس - العين السخنة، وشرق الطريق الإقليمي الدائري، وتبعد عن قلب القاهرة 60 كيلومترًا ونفس المسافة من السويس والعين السخنة.


وأضاف محافظ السويس، أن العاصمة الإدارية الجديدة، من المقرر أن تستوعب 7 ملايين نسمة، على مساحة 700 كيلو متر مربع تمتد من القاهرة حتى مدينة السويس.


وأشار السروي، إلى أن العاصمة الجديدة، سيستفيد منها في المقام الأول أبناء محافظة السويس، وستوفر فرص عمل كبيرة لأبناء المحافظة، وستساعد في التنمية داخل المحافظة والمناطق الصناعية الجديدة.


وأوضح المحافظ، أنه جاري حاليا تحديد كم الوحدات السكنية التي سيتم بنائها بالعاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدا أن وزارة الإسكان ستعلن عنها قريبا.


من جانبه، قال نائب رئيس حزب الوفد بالسويس، علي أمين، : "نرحب بإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة، ولكن لا يجب أن تجور على حقوق المحافظات مثل محافظة السويس، ويجب الحفاظ على حقوق المحافظة من الأراضي".


وأوضح أمين، أن محافظة السويس بها أزمة إسكان كبيرة، وأنه يجب الحفاظ على أراضيها من أجل بناء مساكن جديدة، وألا تجور العاصمة الجديدة على المحافظة.