التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 12:04 م , بتوقيت القاهرة

قوات التحالف الدولي تقصف مواقع لتنظيم داعش بسوريا

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم السبت، إن طائرات بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية قصفت مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، في شمال شرق سوريا. وأضاف المرصد أن الضربات الجوية قصفت مناطق قريبة من بلدة تل تمر إلى الجنوب من الحدود التركية، وفقا لما ذكره "رويترز".


يذكر أن هذه هي المرة الأولى التي تقصف فيها قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة المنطقة، منذ الشهر الماضي، وجاء القصف ردا على هجوم "داعش" على مقاتلين أكراد باستخدام دبابات وأسلحة ثقيلة، بالقرب من الحدود التركية، يوم الثلاثاء الماضي.


كما طلبت الولايات المتحدة تدريب وتسليح جماعات المعارضة السورية غير الجهادية لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، في أماكن أخرى في سوريا، وكان من المقرر أن يبدأ التدريب في الأردن هذا الشهر.


وعلى صعيد متصل، حققت وحدات حماية الشعب الكردية المدعومة بضربات جوية تقودها الولايات المتحدة مكاسب كبيرة في الأسابيع الأخيرة ضد الدولة الإسلامية في شمال سوريا، وقطعت خط إمداد مهما عن المنطقة الواقعة تحت سيطرة التنظيم في العراق.


كما تغلبت وحدات حماية الشعب المدعومة من مقاتلي البشمركة الكردية العراقية، والضربات الجوية، على تنظيم داعش في بلدة كوباني الحدودية في يناير، وتعتبر المعركة أول مثال معلن للتنسيق العسكري الوثيق بين القوات بقيادة الولايات المتحدة وقوة برية لقتال الدولة الإسلامية.