التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 05:17 م , بتوقيت القاهرة

توقيع بروتوكول "العاصمة" يدخل التفاؤل على قلوب المغردين

أثار توقيع الحكومة المصرية، الممثلة في وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لبروتوكول تعاون مع شركة إعمار مصر العقارية الإماراتية، لتدشين العاصمة الإدارية الجديدة لمصر، اليوم السبت، حالة من التفاؤل، وردود فعل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.



وتفاعل المستخدمون على هاشتاج #العاصمة_الجديدة، الذين عبروا من خلاله عن فرحتهم وفخرهم، لتنفيذ مشروع "دبي مصغرة"-على حد قولهم- على أرض مصرية، مؤكدين على أن المؤتمر الدولي لدعم الاقتصاد المصري، بداية جديدة لنهوض مصر للخروج من كبوتها، كما أشادوا بـ"ماكيت" المشروع الجديد، الذي يظهر شكل المدينة الجديدة، وأقترحوا أن يطلق عليها لقب "قاهرة الشباب".






وطالب عدد من المستخدمين، ببناء وحدات سكنية داخل المدينة الجديدة، لمحدودي الدخل لحل أزمة الإسكان التي تعاني منها الشباب، ووجهوا الشكر والتقدير لدولة الإمارات العربية المتحدة، لتقديمها الدعم الكامل لمصر، وحرصها على بناء العاصمة الجديدة، لخبرتها في تخطيط وتشييد المدن الجديدة، والتي تفوقت فيها على معظم دول العالم.





وحضر حفل التوقيع، الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس الوزراء الإماراتي، نائب رئيس الدولة، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ووقع نيابة عن مصر، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مصطفى مدبولي، وعن شركة إعمار، محمد راشد العبار.