التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 10:26 م , بتوقيت القاهرة

وزير المالية الفرنسي لمحلب: نعمل على تعزيز التعاون بكافة المجالات

استقبل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، وزير المالية الفرنسي، ميشال سابان، والوفد المرافق له، الذي يشارك في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري في شرم الشيخ.


وخلال اللقاء، قدَّم رئيس الوزراء الشكر للوزير الفرنسي على المشاركة في فعاليات المؤتمر، وأشاد بعمق العلاقات التاريخية بين البلدين في كافة المجالات، كما أشاد بمستوى التعاون الحالي في المجالات السياسية والتجارية والثقافية والعسكرية، مطالبًا بالعمل على إيلاء ملف التدريب الفني أهمية كبيرة خلال الفترة المقبلة، لما له من دور هام في تنمية المجالات الاقتصادية. 


وأشار محلب، في بيان صحفي أصدره اليوم السبت، إلى أن الثقافة الفرنسية تحظى بالتقدير لدى العديد من طبقات الشعب المصري، كما تحظى المنتجات الفرنسية بتقدير لدى المصريين، نظرًا لجودتها.


ومن جانبه، أشاد ميشال سابان بتنظيم المؤتمر، وأكد أن بلاده تعمل على تعزيز أوجه التعاون مع مصر في كافة المجالات، موضحًا أن المؤتمر يعطي فرصة كبيرة للمستثمرين للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة، والإمكانيات المتوافرة لضخ المزيد من الاستثمارات على أرض مصر.


وانطلق صباح أمس الجمعة مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ، الذي يستمر حتى 15 مارس الجاري، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.


وتعوِّل الحكومة على المؤتمر في الترويج للاقتصاد المصري، وتأمل في جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.