التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 05:56 م , بتوقيت القاهرة

جنح أكتوبر تنتظر قرار القضاء الأعلى برفع الحصانة عن الزند

قررت محكمة جنح أكتوبر اليوم السبت، تأجيل جلسات محاكمة المستشار أحمد الزند بتهمة سب وقذف المستشار هشام جنينة لجلسة 22 مارس القادم، للإعلان بإحالة الدعوة وإصدار قرار من مجلس القضاء الأعلى برفع الحصانة.


وكان دفاع المستشار هشام جنينة، المحامي أشرف عبد الغفار ، قد تقدم بمذكرة ترك الخصومة بالنسبة للمتهم الأول المستشار أحمد الزند.


وذكرت الدعوى المقامة بدائرة قسم أول 6 أكتوبر والتي حملت رقم 3045 لسنة 2014 جنح 6 أكتوبر، أن المستشار هشام جنينة تعرض لهجوم شديد فى برنامج "على مسئوليتي" الذى يقدمه الإعلامي أحمد موسى، من خلال مداخلة هاتفية للمشكو فى حقه الأول من خلال الحلقة التى أذيعت بتاريخ 10 نوفمبر الماضى.


وتضمنت الدعوى بعض الجمل والعبارات التى جاءت عبر المداخلة الهاتفية على لسان المشكو فى حقه الأول المستشار أحمد الزند منها "المستشار هشام جنينة بيستغل اسم الرئيس السيسى فى كل لقاءاته".. و"هنوصل بأى الطرق للهدف المرجو هو أن المستشار جنينة يترك منصبه"، و"لا بد من محاكمة المستشار جنينة على هويته الحقيقية"، و"أنا أشك أن المستشار جنينة بيشتغل قاضى"، و"المستشار هشام جنينة لا ينكر انتماءه لجماعة الإخوان"، و"المستشار هشام جنينة فى حد "بيزئه" وبيحركه" وفقًا للدعوى.


واستندت الدعوى على نص المادة 216 من قانون الإجراءات الجنائية والتى تنص على أن "تحكم محكمة الجنايات فى كل فعل يعد بمقتضى القانون جناية، وفى الجنح التى تقع بواسطة الصحف أو غيرها من طرق النشر عدا الجنح المضرة بأفراد الناس وغيرها من الجرائم الأخرى التى ينص القانون على اختصاصها بها.