التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 12:49 م , بتوقيت القاهرة

"الشرقية" تفوز بالمركز الأول في مسابقة أوائل الثانوية العامة

بدأت فعاليات مسابقة أوائل الطلبة للصف الثالث الثانوي، اليوم السبت، بين جميع مدارس التعليم الثانوي العام بكافة محافظات الجمهورية، وذلك من خلال التنسيق مع الاتحاد العام للطلاب.


وقال رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي، محمد سعد، في بيان اليوم السبت، إن أهم الأهداف التي تسعى الوزارة لتحقيقها من خلال تنفيذ مسابقة (أوائل الطلبة للصف الثالث الثانوي) هذا العام تتلخص في تشجيع الطلاب على التفوق العلمي، تنمية روح الولاء والانتماء لديهم، وإذكاء روح التنافس العلمي بينهم.


وأشار سعد إلى أنه قد تم تنفيذ المسابقة على مستوى الإدارات التعليمية، وذلك بتقسيم المديريات التعليمية إلى خمسة قطاعات على النحو التالي: 


القطاع الأول: يشمل مديريات (القاهرة – الجيزة –القليوبية- المنوفية - الشرقية).


القطاع الثاني: يشمل مديريات (الإسكندرية – مرسى مطروح – البحيرة – كفر الشيخ – دمياط - الغربية).


القطاع الثالث: يشمل مديريات (الدقهلية – الإسماعيلية – بورسعيد – السويس- شمال سيناء – جنوب سيناء).


القطاع الرابع: يشمل مديريات (بني سويف – المنيا – أسيوط – الفيوم – الوادي الجديد).


 القطاع الخامس: يشمل مديريات (قنا – الأقصر – أسوان – سوهاج – البحر الأحمر).


وأعلن رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي أن فعاليات المسابقة قد تمت بين طلاب محافظات القطاع الأول على مدار يومين، وقد تضمن اليوم الأول إجراء مسابقات تنافسية بين الطلاب في مواد (الرياضيات - اللغة العربية - الكيمياء - علم النفس - التاريخ)، كما تضمن اليوم الثاني إجراء مسابقات تنافسية بين الطلاب في مواد (اللغة الإنجليزية – الفيزياء – الأحياء – الجيولوجيا وعلوم البيئة – الفلسفة والمنطق - الجغرافيا).


وأضاف أنه تم تجميع ومراجعة درجات اليومين من قبل هيئة الإشراف على المسابقة بالتعليم الثانوي بديوان عام الوزارة، وقد أسفرت نتيجة المسابقة بين طلاب القطاع الأول عن احتلال محافظة الشرقية للمركز الأول".


جدير بالذكر أن التصفية النهائية للمسابقة بين الخمس مديريات تعليمية الفائزة بالمركز الأول على مستوى كل قطاع، لتحديد المديريات التعليمية الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى على مستوى الجمهورية، سوف تتم خلال الفترة من 28-31 مارس 2015 بمقر اتحاد الطلاب بالعجوزة، وذلك لاختيار الفرق الفائزة بالمراكز الثلاث الأولى، وسوف يتم توزيع الجوائز بحضور الأستاذ الدكتور الوزير.