التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 11:36 م , بتوقيت القاهرة

الزيادي: المؤتمر الاقتصادي "صفعة على وجه الإخوان"

قال تامر الزيادي، الخبير في الشؤون السياسية والاقتصادية ومساعد رئيس حزب المؤتمر، إن شرم الشيخ تزينت على أعلى مستوى لاستقبال كل الوفود العربية والأجنبية، معتبرًا أن المؤتمر الاقتصادي نجح في توصيل رسالة، مفادها أن مصر هي الحضارة والحاضر والمستقبل، وأنها ستظل آمنة رغم أنف الحاقدين.


واعتبر الزيادي، في بيان صحفي اليوم السبت، أن المؤتمر "صفعة كبيرة لجماعة الإخوان وتنظيمهم الدولي، الذين سعوا بمعاونة قطر وتركيا طوال الفترة الماضية لإفساد المؤتمر الاقتصادي من خلال الشائعات الإعلامية".


وأوضح أن التنظيم ومراسم الاستقبال والدعم العربي والعالمي "تُشعرنا بالفخر"، مطالبًا بالاهتمام بالعمل والإنتاج وتقديم مزيد من التخطيط والرؤى والابتكار لكل المشروعات والاستثمارات التي ستقدَّم خلال المؤتمر.


وانطلق صباح أمس الجمعة مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ، الذي يستمر حتى 15 مارس الجاري، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.


وتعوِّل الحكومة على المؤتمر في الترويج للاقتصاد المصري، وتأمل في جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.