التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 06:08 م , بتوقيت القاهرة

محلب لـ"وزير الاقتصاد الروسي": نرحب بتعاونكم في كل المجالات

التقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء ظهر اليوم السبت، بأليكس أو ليوكايف وزير الاقتصاد الروسي، وذلك على هامش جلسات مؤتمر مصر الاقتصادي الذي يعقد في مدينة شرم الشيخ.


ورحب رئيس مجلس الوزراء بالوزير الروسي وشكره على المشاركة في مؤتمر مصر الاقتصادي، مؤكدا أن العلاقات بين مصر وروسيا استراتيجية وتلقى دعما قويا من كلا الشعبين.


وأشار محلب في بيان اليوم السبت، إلى أن مصر ترحب بكل صور التعاون مع روسيا في كافة المجالات، فمصر لن تنسى ما فعلته روسيا من أجلها من مساندة طوال الفترة الماضية، مضيفا أن الجميع أدرك أمس حقيقة أن مصر تمضي على الطريق السليم، وأنه لابد من دعم جهودها.


من جانبه، توجه وزير الاقتصاد الروسي بالشكر لحفاوة الاستقبال، مشيرا إلى أن العلاقات بين البلدين تاريخية ولابد من استعادة قوتها في ظل الخطوات التي تخطوها مصر في المرحلة الراهنة، مشيدا بالزخم الذي أحدثته زيارة الرئيس السيسي إلى روسيا وما أحدثته من دفعة للعلاقات بين البلدين.


وأكد الوزير الروسي إلى أن مصر هي مركز العالم، معبرا عن إعجابه بتنظيم هذا المؤتمر المهم على هذه الصورة المشرفة، وأضاف أن هناك العديد من مجالات التعاون بين الجانبين، معربا عن تطلعه لزيادة الاستثمارات الروسية في مصر، والعمل على تنويع هياكل الاقتصاد خلال الفترة المقبلة.


وأشار ليوكايف إلى التعاون الجاري في مجال إنشاء محطة إنتاج الطاقة النووية في منطقة الضبعة، مضيفا أن هناك وفدا روسيا زار موقع إنشاء المحطة، ولاقى استقبالا حافلا من المواطنين في هذه المنطقة وترحيبا بالمشاركة الروسية في هذا المشروع القومي المهم، وأعرب الوزير عن تطلعه ألا يتوقف التعاون بين الجانبين عند إنشاء المحطة وإنما يمتد إلى نقل التكنولوجيا وتدريب الكوادر أيضا، وغيرها من المجالات.