التوقيت الجمعة، 17 مايو 2024
التوقيت 02:33 ص , بتوقيت القاهرة

وزير مالية الكويت: بدء إجراءات وديعة الـ4 مليارات دولار

قال وزير المالية الكويتي، أنس الصالح، إنه سيتم البدء فورا في إجراءات الوديعة التي تم الإعلان عنها في المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ، أمس الجمعة، والتي تقدر بــ 4 مليارات دولار للاستثمار في مصر بمختلف القطاعات.

وقدم رئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، الشكر للكويت على ما تقدمه من دعم لمصر في مجالات التنمية، خلال لقاء مع وزير المالية الكويتي، ظهر اليوم السبت، والذي يشارك ضمن الوفد الرسمي لبلاده في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري بشرم الشيخ، 

وبحسب بيان صحفي، صدر عن مجلس الوزراء،  أوضح محلب أن مشاركة أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، في المؤتمر، لمست قلوب كل المصريين، قائلا إن"الرحلة التي بدأناها سويا، سنصل في نهايتها إلى بر الأمان سويا".

وأضاف أن الحكومة بذلت مجهودا كبيرا لحل كافة المشكلات التي تواجه المستثمرين، والعمل على توفير مناخ جاذب، من خلال إقرار قانون الاستثمار الجديد، الذي يضمن حماية وتسهيلات وحوافز للمستثمرين الجادين.

ونقل وزير المالية تحيات رئيس الوزراء الكويتي، إلى محلب، كما هنأ محلب على المؤتمر ونجاح تنظيمه، مؤكدا أن الكويت دولة وشعبا لا تنسى ما قامت به مصر مع دولتهم عام 1990، وأن ما يحدث اليوم هو استحقاق لمصر وشعبها، التي قدمت الكثير لأمتها العربية.

وأعلن أمير الكويت أن الأجهزة الاستثمارية بالكويت ستقوم بضخ 4 مليارات دولار للاستثمار في مصر في القطاعات الاستثمارية المختلفة.

وانطلق صباح أمس، مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ، ويستمر حتى 15 مارس الجاري، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.

وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، وتأمل في جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.