التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 08:37 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| برج خليفة.. منقذ النسور المهددة بالانقراض

في فعالية مميزة، يحلق أحد النسور النادرة من أعلى قمة برج خليفة في دبي، اليوم السبت، حاملا على ظهره كاميرا فيديو حساسة، وجهاز نقل فضائي ليلتقط صورا للبرج ومحيطه.


وتنظم هذه الفاعلية، بحسب ما ذكر "موقع قناة روسيا اليوم"، كل من مؤسسة "فريدوم كونسيرفيشن" ومكتب ولي عهد دبي، الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، في إطار حملة توعية للحفاظ على النسور المهددة بالانقراض.


وقال مؤسس "فريدوم كونسيرفيشن"، أوليفيه ترافرز، لـ"روسيا اليوم"، إن المؤسسة أعدت طائرين لهذا الغرض، "دارشان" و"فيكتور"، وينتمي الأول إلى فصيلة النسور الإمبراطورية، والثاني إلى فصيلة النسور بيضاء الذيل، مشيراً إلى أن تحليقهما من قمة برج خليفة له دلالة على رفع مستوى الوعي العالمي حول موضوع الحفاظ على الطيور المهددة بالانقراض.



وأفاد ترافرز بأن النسور التي ترعاها "فريدوم كونسيرفيشن" نجحت سابقا في التحليق من أعلى برج إيفل في باريس، ومن كاتدرائية سانت باول في لندن، بالإضافة إلى برج العرب في دبي، والتقطت صورا رائعة وفريدة.


وكان المكتب الإعلامي لحكومة دبي قد أعلن عن حملة توعية للحفاظ على النسور النادرة المهددة بالانقراض، بالتعاون مع منظمة "فريدوم كونسيرفيشن" ومكتب ولي عهد دبي، تتمثل في إطلاق نسر نادر يحمل على ظهره كاميرا حساسة من أعلى قمة برج خليفة يوم السبت المقبل.