التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 07:41 م , بتوقيت القاهرة

الشهابي: كلمات القادة العرب أكدت مكانة مصر وسط الأمة

هنأ رئيس حزب الجيل الديمقراطي ناجي الشهابي، الرئيس عبدالفتاح السيسى والشعب المصري، بنجاح مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، معتبرا أن الإقبال الكبير من دول العالم والمنظمات الدولية والإقليمية والشركات العالمية في حضور جلسته الافتتاحية، دليل على النجاح.


وأشاد "الشهابي"، في بيان صحفي، اليوم السبت، بكلمات القادة العرب، أمير الكويت سمو الشيخ صباح الأحمد الصباح، وولي عهد المملكة العربية السعودية سمو الأمير مقرن بن عبدالعزير، ونائب رئيس دولة الإمارات سمو الشيخ محمد بن راشد المكتوم ، مؤكدا على أن كلماتهم أكدت على مكانة مصر في أمتها العربية.


ووصف رئيسي حزب الجيل، كلمة الرئيس السيسي بأنها "أكثر من رائعة"، حيث قدم فيها مصر الجديدة بشكل واضح وكلمات محددة، وبأنها دولة تنبذ العنف والإرهاب والتطرف، وأنها دولة تعزز الاستقرار والأمن الإقليمي، وتحترم جوارها، مؤكدا على أن  مصر تمضي على الطريق الصحيح لبناء نهضتها الكبرى التي تعيد تاريخها وقياداتها لأمتها وقارتها.


وانطلق صباح أمس الجمعة، مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ، ويستمر حتى 15 مارس الجاري، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.


وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، وتأمل في جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.