التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 09:50 ص , بتوقيت القاهرة

كيري: المؤتمر الاقتصادي نجح في تحقيق أهدافه

قال وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، إن كبار رؤساء الشركات الأمريكية يشاركون في المؤتمر الاقتصادي لتنمية القطاع الخاص، مشيرًا إلى أن هذا القطاع يضع مبالغ طائلة للمساعدة في تجاوز الأزمة، وأن أمريكا تقدم نحو 20% من الاستثمارات الأجنبية المباشرة الموجودة في مصر، وأن مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري نجح في تحقيق أهدافه، مؤكدًا أن مصر تسير في الاتجاه الصحيح.


وأوضح كيري، خلال كلمته اليوم السبت بالمؤتمر الاقتصادي، أن هناك شركات أمريكية كبرى قدمت عروضًا للعمل بمشروع قناة السويس وفي مجالات الطاقة، مشددًا على أنه إذا لم تحوِّل مصر اقتصادها إلى القطاع الخاص، بما فيها الجمعيات الأهلية، فستكون الأمور صعبة، لافتًا إلى أن الولايات المتحدة ملتزمة بدعم مصر من أجل إحراز تقدم في علاقاتها الداخلية واستقرارها.


وأضاف أن هناك الكثير من العمليات التي تُشَنُّ ضد تنظيم داعش في العراق، موضحًا أن الجميع ملتزم بملاحقة داعش، وكل دولة عليها أن تحارب هذا التنظيم الإرهابي، وأن أمريكا علمت بتورط إيران في بعض الأعمال شرق العراق.


وانطلق صباح أمس الجمعة مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ، الذي يستمر حتى 15 مارس الجاري، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.


وتعوِّل الحكومة على المؤتمر في الترويج للاقتصاد المصري، وتأمل في جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.