التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 11:43 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| قنصل مصر بالإمارات: كلمة حاكم دبي تعكس مدى الحب لمصر

قال قنصل مصر في الإمارات، السفير شريف البديوي، إن الكلمة القوية التى ألقاها نائب رئيس الدولة ورئيس الوزراء وحاكم دبى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تعكس مدى حب الإمارات لمصر وشعبها، وكان لها ردود أفعال قوية على الجالية المصرية في دبي، مشيرا إلى أن المؤتمر الاقتصادي يشهد نجاحا كبيرا منذ الجلسة الافتتاحية بمدينة شرم الشيخ .

وأوضح "البديوي"، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح أون"، الذي يقدمه الإعلاميين فاطمة النجدي ونهاوند سري، عبر فضائية ONTV، اليوم السبت، أن كافة السفارات المصرية كان لها دورا كبيرا في توجيه الدعوات، سواء للمستثمرين بالقطاع الخاص أو الحكومة، مشيرا إلى أن دبي أصبحت مركزا لعدد كبير من الشركات، خاصة من أسيا والصين والهند، فقامت السفارة بالاتصال بهذه الشركات وقدمت الدعوات التي حازت على نسبة حضور كبيرة.

وكان  مؤتمر مصر الاقتصادي انطلق صباح أمس الجمعة بمدينة شرم الشيخ، ويستمر حتى 15 مارس الجاري، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.

وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، الذي تدهورت أوضاعه في أعقاب ثورتين، كما تأمل الحكومة جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.