التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 08:30 ص , بتوقيت القاهرة

مصرع شقيقين في انفجار لغم في طريقهما إلى المدرسة بكولومبيا

لقيا شقيقان يبلغان من العمر تسع وعشر سنوات، مصرعهما، بعد أن سارا على لغم مضاد للأشخاص في طريقهما إلى المدرسة، في منطقة ريفية بمدينة توماكو في إقليم نارينيو المتاخم لحدود الإكوادور، وفقا لما ذكرته وسائل الإعلام المحلية.


ولقى الطفلان إدلبيرتو وخابيير جونزاليز مينا، مصرعهما في بلدة يورينتي التابعة لمدينة توماكو في المنطقة التي تعمل بها كتيبة دانييل ألدانا التابعة لجماعة القوات المسلحة الثورية في كولومبيا (فارك)، وفقا لما ذكرته إذاعة (كاراكول) المحلية الجمعة.


وأشارت عدة وسائل إعلام أخرى إلى أن الطفلين لقيا حتفهما بعد أن أمسكا بعبوة ناسفة وجداها في طريقهما. ويأتي هذا الحادث بعد أسابيع من إعلان الحكومة الكولومبية وجماعة (فارك)، اللذين يعقدان حوارا من أجل السلام منذ عام 2012 في كوبا، عن التوصل إلى اتفاق يقضي بإزالة الألغام المضادة للأشخاص وعبوات ناسفة أخرى من المناطق التي تحتوي عليها.


ووفقا لبيانات منظمة (الحملة الكولومبية لمكافحة الألغام) غير الحكومية، تسببت هذه الألغام والمتفجرات في مقتل وإصابة 11 ألفا و800 شخص على مدار الـ25 عاما الأخيرة، بينما تؤكد الحكومة أن عددهم 11 ألفا و43 شخصا، منهم 38% مدنيين و62% من عناصر الجيش الحكومي. وتؤكد الحكومة أن 688 من أكثر من ألف بلدة في كولومبيا، تحتوي على ألغام مضادة للأشخاص.