التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:43 م , بتوقيت القاهرة

وزير الاقتصاد الألماني لمحلب: الفترة القادمة تشهد مزيدا من التعاون بين البلدين

قال وزير الاقتصاد الألماني،  زيجمار جابريال، إن الفترة القادمة ستشهد مزيدا من التعاون في كافة المجالات بين برلين والقاهرة، فضلا عن تنظيم العديد من الزيارات المتبادلة للوفود الرسمية بين البلدين.


جاء ذلك خلال لقاء، رئيس مجلس الوزراء المصري، المهندس إبراهيم محلب، مع الوزير الألماني والوفد المرافق له، والذي يشارك في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري بمدينة شرم الشي.


ومن جانبه، قدم رئيس الوزراء الشكر للضيف الألماني على المشاركة في المؤتمر، معربا عن تطلعه لمزيد من دعم العلاقات بين البلدين في كافة المجالات وخاصة مجال التعليم الفني وتدريب الشباب، مشيرا إلى أن المشاركة الفعالة من قبل العديد من الشركات العالمية عامة والألمانية خاصة في المؤتمر تدل على بدء تعافي الاقتصاد المصري وتمتعه بالإمكانات الهائلة التي تمثل فرصا استثمارية ضخمة للعديد من الشركات الدولية ومساهمتها في جهود التنمية الحالية بمصر.


 وأشار محلب إلى التحديات التي تواجهها مصر والمنطقة اليوم وعلى رأسها أعمال العنف وإرهاب، مؤكدا أن وعي الشعب المصري ورفضه لتغيير هويته ونبذه للأفكار المتطرفة كان أهم أسباب ثورته في 30 يونيو، وهو ما بات معروفا لدى الجميع، مشددا على أهمية تكاتف كافة دول العالم من أجل دحر الإرهاب واستئصال جذوره.


وانطلق صباح أمس الجمعة، مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ، ويستمر  حتى 15 مارس الجاري، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.


وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، وتأمل في جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.