التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 08:12 م , بتوقيت القاهرة

القوى الصوفية: نجاح المؤتمر الاقتصادي يعادل مذبحة القلعة

أكد أمين عام اتحاد القوى الصوفية، عبدالله الناصر، أن المؤتمر الاقتصادي نجح بصورة كبيرة، وأن نجاحه يعادل نجاح محمد علي في مذبحة القلعة للقضاء على المماليك، موضحا أن المؤتمر قضى على الإخوان وجماعات التكفير و"ادعاءاتهم الباطلة".


وقال الناصر، في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، إن النجاح السياسي والاقتصادي تحقق خلال اليوم الأول من المؤتمر، لكنه طالب الدولة بالعمل الشاق بعد نهاية المؤتمر ليكتمل النجاح، وينعكس ذلك على أرض الواقع، حتى يشعر به المواطن المصري البسيط.


وأضاف الناصر أن حضور الوفود يدل دلالة قطعية واضحة على اعتراف أكثر من 100 دولة بالنظام المصري الحالي، معتبرا أن ذلك رد حاسم وقاطع على ادعاءات الإخوان وتحالفاهم.


وأشاد أمين الاتحاد بتفاعل وتحمس الكيانات الاقتصادية فى العالم مع الاستثمار بمصر، لكنه طالب بضرورة وجود مشروعات استثمارية في مجالات التعليم والصحة والرياضة.


وانطلق صباح أمس الجمعة، مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ، ويستمر حتى 15 مارس الجاري، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.


وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، وتأمل في جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.