التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 02:38 م , بتوقيت القاهرة

الأزهر والأوقاف يشيدان بنجاح مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي

أشاد الأزهر الشريف، بالنجاح الذي حققه مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري، والذي تم افتتاحه، أمس الجمعة في مدينة شرم الشيخ، وشهد حضورًا مكثفًا من رؤساء وملوك دول عدة بصحبة وفودهم الرسمية.


وأكد الأزهر في بيان له اليوم السبت،أن الاهتمام العالمي بالمؤتمر الاقتصادي بمثابة اعتراف صريح بالمكانة المرموقة التي تحتلها مصر، كما أن الاستثمارات والمشروعات الضخمة التي تم الإعلان عنها ستكون خطوة عظيمة في طريق بناء مصر المستقبل.


ووجه الأزهر الشريف الشكر لقادة الدول الذين أسهموا بمشاركتهم في نجاح المؤتمر، مشددًا أن وقوفهم بجانب مصر أمر لن ينساه الشعب المصري لهم. 


ودعا الأزهر الشريف الشعب المصري بأكمله إلى التلاحم والتكاتف والوقوف صفًّا واحدًا خلف قيادته الوطنية من أجل بناء مستقبل مصر.


وأكد الأزهر الشريف الجميع أن الوطن يستحق منا في هذه المرحلة الحرجة العمل الجاد بقوة وإخلاص - كل في موقعه- من أجل بناء مستقبل أفضل لأبناء مصر الأوفياء الذين يستحقون غد أفضل.


بينما أعلن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة في بيان أصدره أيضا، أن نجاح مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي دليل على أن  مصر قد استردت ريادتها الإقليمية ، وأنها ماضية بقوة في استرداد مكانتها العالمية .


 وأوضح وزير الأوقاف، أن هذا الجمع العالمي الذي ضم كثيرا من قيادات العالم عبروا بقوة ووضوح عن تقديرهم لمصر ومكانتها وتاريخها وحضارتها، مما يزيدنا اعتزازا بانتمائنا لهذا البلد العظيم بكل ما يملكه من تاريخ عريق وحضارة سمحة، ويدعونا إلى مزيد من الالتفاف حول قيادتنا السياسية، ويجعلنا نؤكد أن الجيش والشرطة خط أحمر ويجب قطع اليد التي تمتد إلى أي منهما.