التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 10:04 ص , بتوقيت القاهرة

حشمت: خاطبنا الشركات الاقتصادية لتحذيرهم من الاستثمار بمصر

أكد ما يسمى برئيس "برلمان الإخوان" المزعوم في تركيا، جمال حشمت، أنهم قاموا بمخاطبة الشركات الاقتصادية في الداخل والخارج، لتحذيرهم من التعامل مع المؤتمر الاقتصادي الذي يعقد خلال هذه الأيام بمصر، وتطالبهم بعدم إقامة استثمارات داخل البلاد، موجها رسالته لشركات الاستثمار، قائلا: "اللى مش خايف على فلوسه يدخلها مصر".


وزعم حشمت، خلال مداخلة هاتفية على قناة "رابعة الإخوانية"، مساء أمس الجمعة، "أن المناخ فى مصر ليس مناخ استثمار، وأن المؤتمر لن ينجح"، زاعما أنه لا أمن ولا أمان في مصر، كما شدد على أن البرلمان الإخواني لن يقبل أي اتفاقيات تعقد في المؤتمر.


وتأتي ادعاءات حشمت  جزءا من خطة جماعة الإخوان وحلفائها لإفشال المؤتمر الاقتصادي، الذي بدأته في بيان نشره موقع "إخوان أون لاين"، في 10 فبراير الماضي، دعت فيه الدول المشاركة في المؤتمر إلى عدم إقامة أي مشاريع استثمارية في مصر، وادعت الجماعة في بيانها، أنه لا أمن ولا استقرار ولا تنمية في مصر، وأن مصير الأموال التي ستضخ هو الضياع".


وأتبع البيان، هاشتاج أطلقه نواب البرلمان الإخواني في تركيا اليوم، يحمل اسم "مصر مش للبيع"، ثم أعلن ما يسمى بـ " تحالف دعم الشرعية" التابع للجماعة، الخميس الماضي، تنظيم تظاهرات خلال الأسبوع الجاري، لرفض انعقاد المؤتمر أمام قصر الاتحادية، كما أعلنت حركة "ضنك"، التابعة للجماعة تنظيم وقفة أمام وزارة الاستثمار الثلاثاء الماضي لمنع إقامة المؤتمر.


وأعلنت حركة "مجهولون ضد الانقلاب" التابعة للجماعة مع حزب الفضيلة الإسلامي وحملة "تجرد" مشاركتهم في حملة "احتلوا" لاحتلال مؤسسات الدولة والشركات الاقتصادية وقت المؤتمر الاقتصادي في الأيام من 13 - 15 مارس بشرم الشيخ، ثم أعلن حزب "الحرية والعدالة" المنحل التابع للجماعة، الخميس الماضي، "أنه لن يقف مكتوف الأيدي أمام إقامة المؤتمر".