التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 03:08 م , بتوقيت القاهرة

صور| مزلقان"الدريسة"ببورسعيد خارج نطاق الخدمة

رصدت عدسة "دوت مصر" حالة تردى مزلقان سكة حديد منطقة "الدريسة" ببورسعيد الرابط بين طريق الحاويات ومنطقة الجولف مرورا بمنطقة الدريسة والمنطقة الحرة العامة للاستثمار.

ولوحظ، غياب فرد المرور المعين لتنظيم حركة السيارات العابرة، فضلا عن تقادم وتهالك المزلقان وعدم وجود أي بوابة لمنع مرور السيارات والمارة حال مرور القطار.

وقال مستخلص جمركي يدعى أحمد منصور، "إننى أمر على المزلقان بشكل يومي ولابد وأن يخضع لعملية تطوير من حيث التوسعة والرصف والإنارة لأن الطريق مظلم ويقع في منطقة عشوائية يطلق عليها "الدريسة"، مشيرا إلى أن عمليات إهمال المزلقان تسببت في تكرار حوادث البلطجة والسرقة والخطف.

وأوضح منصور، أن مزلقان الدريسة تحيط به المطقة الحرة العامة للاستثمار ومنطقة الدريسة العشوائية وميناء بورسعيد ومجموعة من المدارس الخاصة، وهي أماكن تقل فيها المارة ، فضلا عن عدم وجود أعمده إناره ليلا.

ومن جانبه، أكد مساعد وزير الداخلية للنقل والمواصلات، اللواء سيد جاد الحق، أن هناك حملة مكبرة بالتنسيق مع مديريات الأمن والمحافظات وهيئة السكك الحديدية وشرطة النقل والمواصلات لإغلاق كافة المزلقانات غير القانونية، فضلا عن اعتماد هيئة السكك الحديدية لخطة تطوير وتحديث المزلقانات القانونية.