التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 11:49 م , بتوقيت القاهرة

"شومان" لـ "عمرو أديب": لم أخطب في رابعة وسأقاضيك

رد وكيل الأزهر، الدكتور عباس شومان، على ما قاله الإعلامي عمرو أديب، في برنامجه على قناة "اليوم" الفضائية، بأنه خطب في اعتصام رابعة، بقوله :"إذا ثبت ذلك فسأتقدم بإستقالتي".


وقال شومان، على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "استقالتي مقابل تركك الظهور الإعلامي وأقبل التحدي وأعدك على الملأ بأني سأقدم استقالتي فورا متى أثبت أنني مررت بالقرب من ميدان رابعة أو ابتعدت عن نهاية سور جامعة الأزهر الملاصق لها، التي كنت أعمل عميدا لإحدى كلياتها، فإذا عجزت عن ذلك فعليك أن تترك العمل الإعلامي نهائيا".


وأضاف: "فليعلم أنني كلفت باتخاذ الإجراءات القانونية لمقاضاة القناة التي يعمل بها، والتي سمحت له بالافتراء على خلق الله والمطالبة بعشرة ملايين جنيه على سبيل التعويض الأدبي".


وتابع :"أنصحه بألا يحاول خداع المشاهدين بعرض الفيديو الذي تحفظه مصر بكاملها من خطبة بمسجد حسن الشربتلي لأنه لن ينفعه في هذا التحدي، وأعتقد أن رابعة وما دار فيها ومن طاف حولها مصور بالصوت والصورة من قنوات كثيرة، أما الدعوى الجنائية فسأتخذ إجراءاتها اللازمة بنفسي، ولن أرد عليه".


وكان عمرو أديب قد شن هجوما حادا على شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، ووكيله الدكتور عباس شومان، بسبب المناهج الأزهرية التي وصفها بأنها تدعو لـلتطرف، متهمًا الأخير باعتلاء منصة الإخوان بميدان رابعة العدوية".