التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 11:10 م , بتوقيت القاهرة

بدر يوجه بإصلاح الآثار الناجمة عن حريق مزار "الثلاثة فلاحين"

وجّه محافظ الأقصر، محمد بدر، مساء اليوم الجمعة، بـ"سرعة إصلاح الآثار الناجمة عن نشوب حريق محدود بمزار "ثلاثة فلاحين" القبطي، بمدينة إسنا، وإعادته إلى ما كان عليه قبلاندلاع حريق بمقصورة الشموع".


وأكد محافظ الأقصر، على "أهمية مزار الثلاثة شهداء الفلاحين، "سورس وأنطوكيون ومشهوري" التاريخي"، مطالبًا بـ"سرعة إنهاء الإصلاحات تمهيدًا لفتحه مجددًا للزيارة في أسرع وقت ممكن، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية كافة".


تجدر الإشارة إلى أن قوات الحماية المدنية جنوب الأقصر، تمكنت مساء اليوم، من السيطرة على حريق محدود بمزار "الثلاثة فلاحين القبطي"، بشارع أحمد عرابي، بمدينة إسنا، جنوب المحافظة، وعلى الفور انتقلت القيادات الأمنية إلى موقع الحريق لمعاينته للوقوف على أسبابه، وتم الدفع بسيارة مطافئ، للسيطرة على الحريق قبل امتداده إلى باقي محتوياته دون وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح.


وتبين من المعاينة والتحريات، أن الحريق نشب إثر سقوط شمعة من الشموع التي يشعلها الزائرون للمزار على مقصورة الشموع الخشبية المتواجدة بداخل المزار فوق السجادة، مما أسفر عن الحريق الذي التهم المقصورة بالكامل وبعض محتويات المزار، وتحرر محضر بالواقعة، وتم إخطار النيابة لتتولى التحقيقات، وجار معاينة خبراء المعمل الجنائي لآثار الحريق.