التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 08:48 ص , بتوقيت القاهرة

كيري: هذا سبب ذكري لإسرائيل بدلا من مصر

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيرى، إنه كان يقصد في كلمته، صباح اليوم الجمعة، أمام غرفة التجارة الأمريكية، على هامش المؤتمر الاقتصادي، أن يقول "لابد أن نعمل من أجل مستقبل مصر".


وكان كيري قد وقع في خطأ خلال كلمته بقوله "لابد أن نسعى جميعا لأجل مستقبل إسرائيل"، بدلا من أن يقول "لابد أن نعمل من أجل مستقبل مصر"، واعتذر كيري عن الخطأ الذي تداركه سريعا وسط ضحكات الحضور.


وأكد كيري في تغريدة له على حسابه الرسمي أنه أشار إلى البلد الخطأ في حديثه بسبب قلة النوم وكثرة السفر، مؤكدا أنه كان يقصد دعمه لاستقرار ومستقبل مصر وليس دولة أخرى ذكرها بالخطأ صباحا.


وانطلق صباح الجمعة، مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ، ويستمر حتى 15 مارس الجاري، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.


وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، وتأمل في جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.


<blockquote class="twitter-tweet" lang="en"><p>Clear theme of <a href="https://twitter.com/JohnKerry">@JohnKerry</a> speech/visit today: confidence in <a href="https://twitter.com/hashtag/EGYPT?src=hash">#EGYPT</a>&#39;s future. All night flight+morning event=unintended slip (wrong country!)</p>&mdash; US Embassy Cairo (@USEmbassyCairo) <a href="https://twitter.com/USEmbassyCairo/status/576413019573485568">March 13, 2015</a></blockquote>
<script async src="//platform.twitter.com/widgets.js" charset="utf-8"></script>