التوقيت الأحد، 12 مايو 2024
التوقيت 03:55 م , بتوقيت القاهرة

كلمة رئيس مجلس النواب الليبي في المؤتمر الاقتصادي// مكرر

أكد عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي أن مصر كانت وستظل ظل قلب الأمة النابض وحصنها المنيع، ووجه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى لدعوته لحضور المؤتمر.. مشيرا إلى أن ليبيا تؤمن بالدور الذي يلعبه الاقتصاد في كافة المجالات وخاصة المتصلة بالأمن.
وقال إن الشعب الليبي يفخر بعلاقاته وجواره بمصر، مشيرا إلى المواقف التي وصفها بالبطولية لمصر مع ليبيا وأيضا بالدعم الذي يقدمه معنا الأخوة العرب لليبيا في مواجهة الإرهاب وما تواجهه ليبيا.
وشدد رئيس مجلس النواب الليبي على أن بلاده ستتغلب بإرادة شعبها وبسالة جيشها على التحديات التي تواجهها حاليا ومن بينها الإرهاب.
وأوضح أن الشعوب العربية عانت ولاتزال من عوامل سلبية عديدة وأهمها فقدان العدالة الاجتماعية مما خلق مشاكل عدة على المستوى الاجتماعي، داعيا إلى ضرورة إعادة النظر في الاستثمار العربي والتركيز على الإمكانات المتاحة في دولنا العربية وخاصة وأن التنمية البشرية هي أساس النمو المستدام واستغلال الإمكانات المتاحة هو أمر هام للغاية.
وأشار المسئول الليبي إلى أن المنطقة العربية تتعرض لعدم استقرار أمني وانتشار السلاح وتواجه تحديات اقتصادية كبيرة وهو ما يتطلب إعادة هيكلة الاقتصاد وإقامة الرؤية الاقتصادية الشاملة ووضع البرامج الجديدة.