التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 08:47 م , بتوقيت القاهرة

جاد الحق:27 بوابة الكترونية لمحطات السكة الحديد

قال مساعد وزير الداخليه للنقل والمواصلات، اللواء سيد جاد الحق، إن هناك خطة لتعميم نظام البوابات الالكترونية فى جميع محطات السكك الحديدية ، مشيرا إلى أنه تم تزويد المحطات بــ 27  بوابة الكترونية، وأنه تم التعاقد على دفعات أخرى وفى انتظار وصولها وتسليمها للمحطات.



وأوضح جاد الحق، في تصريح لــ"دوت مصر"، أن هناك حملة مكبرة بالتنسيق مع مديريات الأمن والمحافظات وهيئة السكك الحديدية وشرطة النقل والمواصلات لإغلاق كافة المزلقانات غير القانونية،  فضلا عن اعتماد الهيئة لخطة تطوير وتحديث المزلقانات القانونية، مشيرا إلى تواجد عامل لحراسة المزلقان فضلا عن فرد مرور من مديرية الأمن التابع لها المزلقان لتنظيم حركة السيارات العابرة.



وأكد تكثيف الخدمات الأمنية بمحطات السكة الحديد من خلال أفراد شرطة نظامية وسرية ورجال الحماية المدنة،  كما تمت زيادة تواجد الكلاب البوليسية وأجهزة الكشف عن المفرقعات، مشيرا إلى أنه يتم التعامل مع أي بلاغ بوجود جسم غريب داخل محطات القطارات بكل جدية حرصًا على سلامة المواطنين حيث يتم فرض كردون أمني حتى يتم فحص البلاغ وتأمين المكان.


 



وأوضح أنه تم تشكيل مجموعات للانتشار السريع وتم الدفع بها بمحطات السكة الحديد وتتكون من عدد من المجندين وأفراد الشرطة فضلا عن وجود مجموعات تصعد إلى القطارات وتقوم برصد المشتبه بهم وتفتيش متعلقاتهم وامتعتهم في كافة الفروع الجغرافية للنقل والمواصلات لرصد الحالة الأمنية والتصدي السريع لأي محاولة للخروج عن القانون.



 


ولفت جاد الحق إلى الإجراءات التى تم إتخاذها حيال المتروكات الخاصة بهيئة السكه الحديد.. قائلا"تلك المتروكات ممتلكات تخص هيئة السكك الحديدية ومن غير المقبول تركها على شريط السكة أو فى الخلاء وتم التنسيق مع الهيئة لإتخاذ اللازم نحوها وبالفعل تم بيع بعض المتروكات غير المستخدمة سواء من القضبان أو الفلنكات من خلال المزاد العلنى حسبما ينص القانون وجارى إتخاذ اللازم حيال ما تبقى منها"، مشيرا إلى أنه يتم تأمين المتروكات الموجودة في أحواش أو مخازن من قبل شرطة النقل والمواصلات حرصا منها على ممتلكات الدولة.


وحث أفراد وضباط الشرطة بقطاع النقل النقل والمواصلات على ضروره حسن معاملة الجمهور وظهور الخدمات بالمظهر اللائق والالتزام بالتعليمات المستديمة لاستخدام السلاح.