التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 12:02 ص , بتوقيت القاهرة

"نداء مصر" السيسي وجه رسالة بأن مصر تواصل البناء والتنمية

 قالت عضو المجلس الرئاسي  لائتلاف "نداء مصر"، وفاء عكة، إن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي وجه من خلال كلمته في المؤتمر الاقتصادي رسالة للعالم بأن المصرييين مصرين على مواصلة البناء والتنمية ومواجهة الإرهاب، وأن مصر دولة تنبذ العنف والإرهاب وتعلن التسامح الديني.


وأكدت  عكة، في بيان اليوم الجمعة، أن المؤتمر الاقتصادي فرصة حقيقية للبدء في جذب الاستثمارات وفتح آفاق العمل والتنمية وحل المشكلات المصرية وإعادة النهوض بمستوى المعيشة والعمل على تحقيق أهداف ثورتي 25 يناير و 30 يونيو.


وأشارت إلى أن السيسي أراد تذكير الحاضرين، بأن الداعي للمؤتمر هو ملك السعودية الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز، مؤكدا عمق العلاقات بين البلدين، ومدى ترابط الوحدة العربية من جديد وهو ما ظهر خلال بداية كلمته.


وانطلق صباح الجمعة، مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ، ويستمر حتى 15 مارس الجاري، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.


وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، وتأمل في جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.