التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 02:33 ص , بتوقيت القاهرة

هؤلاء خصهم السيسي بالشكر خلال كلمته بـ"القمة الاقتصادية"

بعد تأجيله عدة مرات، افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة، مؤتمر القمة الاقتصادية بشرم الشيخ، وخلال كلمته الافتتاحية حرص على تقديم كل الشكر والتقدير للملك عبد الله الثاني رحمه الله صاحب دعوة المؤتمر.

ولم يكن المللك عبدالله هو وحده من نال شكر السيسي، فقد خص بالشكر أيضا 4 دول عربية إضافة إلى السعودية وهم: الإمارات والكويت والأردن والبحرين|، كما خص بالشكر الدكتور سلطان الجابر وزير الدولة الإماراتي الدكتور إبراهيم العساف وزير المالية السعودي.

وفي النهاية قدم كامل الشكر للشعب المصري بوجه عام ومستثمري شرم الشيخ والأهالي في جنوب سيناء بشكل خاص تقديرا لجهودهم وحرصهم على مساعدة مصر وتقدمها.

وكان العاهل السعودي الراحل، الملك عبدالله بن عبدالعزيز دعا في 3 يونيو من العام الماضي إلى عقد مؤتمر للمانحين لمساعدة مصر في تجاوز أزمتها الاقتصادية، وذلك بعد فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي برئاسة الجمهورية، لكن تم تأجليه أكثر من مرة.

وانطلق صباح الجمعة، مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ، ويستمر حتى 15 مارس الجاري، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.

وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، الذي تدهورت أوضاعه في أعقاب ثورتين، كما تأمل الحكومة جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.