التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 04:11 ص , بتوقيت القاهرة

السيسي: مصر تعطي أهمية للمرأة وذوي الاحتياجات الخاصة والشباب

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن مصر تعمل على تنمية وتطوير رأس المال البشري، من خلال توفير الخدمات الكاملة.


وأوضح الرئيس، خلال كلمته في افتتاح المؤتمر الاقتصادي اليوم الجمعة، أن مصر تعطي أهمية للمرأة وذوي الاحتياجات الخاصة، بجانب الأهمية التي تعطيها للشباب في البعد الاجتماعي، وهي أحد مزايا الاقتصاد المصري، حيث أن الإحصاءات تثبت أن أكثر من ثلثي سكان مصر تحت سن أربعين عامًا، مشددًا على أن مصر "دولة شابة".


ولفت إلى أن مصر ستمضي قدمًا في تحسين وتطوير القواعد الاقتصادية، وتوفير كل السبل لذلك، ما سيعود بالفائدة على الجميع، موجهًا الدعوة لكافة الشركات التي تبحث عن فرص للاستثمار، سيوفرها المناخ الجاذب في مصر، من خلال التعاون مع قطاع الأعمال واستغلال العمق الحضاري المصري وموقعها الحضاري وعلاقات الأخوة التى تجمعها بالأقاليم العربية وأفريقيا والبحر المتوسط، مؤكدًا أن "هذه الأمور ستجعل مصر نافذة للعالم العربي، ومسيرة نحو المستقبل تسمر ويحميها الإيمان بالله والإرادة، حتى نصل إلى الأهداف التي قامت من أجلها تلك المسيرة".


وانطلق صباح اليوم الجمعة مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ، الذي يستمر حتى 15 مارس الجاري، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.


وتعوِّل الحكومة على المؤتمر في الترويج للاقتصاد المصري، وتأمل في جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.