التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 12:22 م , بتوقيت القاهرة

صور| الأباتشي تحلق في سماء بورسعيد لتأمين المنشآت الحيوية

حلقت طائرات الهيلكوبتر، وطائرات الأباتشي التابعة للقوات المسلحة، في سماء محافظة بورسعيد، اليوم الجمعة وأعلى المجرى الملاحي لقناة السويس، وشركات البترول والموانئ وبطول الشريط الحدودي للمحافظة ؛ لمراقبة حركة الملاحة والمنشآت الحيوية وتأمين المواطنين. 



وقال مصدر عسكري بالجيش الثانى في نطاق محافظة بورسعيد لــ"دوت مصر" إن تحليق طائرات الهيلكوبتر  في سماء المحافظة يأتي ضمن الإجراءات الاحترازية التى تقوم بها القوات المسلحة لتأمين المنشآت الحيوية والمواطنين والمجري الملاحي لقناة السويس تزامنا مع انعقاد المؤتمر الاقتصادى الذي يعقد في شرم الشيخ.


وفي نفس السياق، عززت قوات الشرطة تواجدها بمحيط مديرية الأمن، وأغلقت جميع الشوارع المؤدية لديوان عام المديرية , كما فرضت سياجا من الأسلاك الشائكة والفواصل الحديدية لتأمين المنشآت والأهداف الحيوية.



ومشط خبراء المفرقعات والحماية المدنية الأهداف والمنشأت الحيوية بالمحافظة للتأكد من عدم وجود مواد متفجرة أو مفرقعات ؛ منعا لإثارة الذعر والفزع بين المواطنين، أواستهداف أي من المنشآت.



وأحكمت قوات الأمن السيطرة على المداخل والمخارج والوافدين والخارجين من المحافظة ، كما دفعت بسيارات الدفع الرباعي يصاحبها بعض قوات التدخل السريع في الشوارع.



وانطلق صباح الجمعة، مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ، ويستمر حتى 15 مارس الجاري، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.



وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، وتأمل في جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.