التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 12:42 م , بتوقيت القاهرة

الأمن يضبط 40 متسللا عائدا من ليبيا بمنفذ السلوم

ضبطت أجهزة الأمن بمنفذ السلوم البري، اليوم الجمعة، 40 متسللاً من المصريين العائدين من ليبيا إلى الأراضي المصرية، وتم تحرير محاضر لهم وتحويلهم إلى النيابة العامة بمطروح.


وقال اللواء العناني حمودة، مساعد وزير الداخلية مدير أمن مطروح، إن متابعة جميع العائدين مستمرة بشكل جيد وعلى مدار الساعة، ويتم فحص جميع أوراق المصريين الذين يصلوا إلى منفذ السلوم، بعد دخولهم من منفذ مساعد البري الليبي.


وأوضح مدير أمن مطروح أنه وصل اليوم 240 فردًا مصريًّا إلى منفذ السلوم عائدين من ليبيا، وتم إنهاء جميع الإجراءات الخاصة بوصولهم ودخولهم البلاد، بالتعاون بين مصلحة الجوازات وأمن الموانئ والمرور، مشيرًا إلى أن جميع العائدين من ليبيا بخير ويخضعون للكشوفات الطبية بغرفة الحجر الصحي بالمنفذ، عن طريق الأطباء المتواجدين بشكل دائم داخل الحجر الصحي، والذين يتعاونون مع مختلف الأجهزة المعنية.


وفي الوقت ذاته، تستمر قوات الجيش والشرطة في رفع حالة الطوارئ والاستنفار الأمني على المناطق الحدودية بمنفذ السلوم، ومدينتي السلوم وسيوة، والطرق المؤدية إلى المدقات الصحراوية، والدروب التي تتم من خلالها عمليات التهريب والهجرة غير الشرعية، والتي يسلكها المهربين والخارجين عن القانون.