التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 02:56 م , بتوقيت القاهرة

فيديو|وزير الزراعة: "من يوم ما توليت الوزارة لا أنام"

أعرب وزير الزراعة، الدكتور صلاح الدين هلال، عن تفاؤله بنجاح المؤتمر الاقتصادي في جذب العديد من الاستثمارات العربية والأجنبية، مشيرا إلى أن هناك تنسيقا مع وزارة الري لتوفير المياه واستصلاح الأراضي.


وأضاف هلال، خلال لقائه التلفزيوني بفضائية "المحور" عبر برنامج "صوت الناس"، اليوم الجمعة،أنه سيوقع اتفاقيات وبروتوكولات تعاون مع المستثمرين لزراعة مليون و218 ألف فدانا، قائلا: "أنا توليت الوزارة يوم 5 من الشهر الجاري ولا أنام حتى اليوم"، كما أوضح أن مراكز البحوث الزراعية ستقدم الأستشارات للمستثمرين مجانا.


وأكد  وزير الزراعة، أن الجيش كان صمام أمان لمصر طوال الفترة الماضية وسيظل، مؤكدا أن مكتبه مفتوح لجميع المستثمرين لإنهاء كافة الإجراءات الخاصة باستثمارتهم بنفسه، "وأنه لم يعد لدينا رفاهية الوقت لإطلاق شعارات دون أن نعمل".


وتابع أنه اتخذ قرار بإقالة وكيل الوزارة بالشرقية لعدم تنفيذه تكليفاته، موضحا أن البناء على الأراضي الزراعية خلال الأربع سنوات الماضية كان نتيجة عدم تطبيق القانون بقوة، وأن 5 مليون فلاح يمتلكون بطاقة حيازة زراعية ملون منهم يمتلكون فدان فأقل.
 


وانطلق صباح الجمعة، مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ، ويستمر حتى 15 مارس الجاري، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.


وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، الذي تدهورت أوضاعه في أعقاب ثورتين، كما تأمل الحكومة جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.