التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 11:25 م , بتوقيت القاهرة

أبرز رسائل "جون كيري" لرواد الأعمال بمصر

نظمت غرفة الصناعة والتجارة الأمريكية بالقاهرة اليوم الجمعة، في أول أيام مؤتمر دعم الاقتصاد بشرم الشيخ أفطار عمل على شرف وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية "جون كيرى"، الذي يرأس وفد أمريكا بالمؤتمر. 



وتقول "هبة جمال" العضو المنتدب بإحدى حاضنات الأعمال بمصر إن أبرز ما يهم "رواد الأعمال" بكلمة وزير الخارجية هو بعض الرسائل التي أكد أعليها ثناء  الإفطار، ومنها أن  "مصر منفتحة لجذب الاستثمارات؛ لأن الناس يدعمون الحكومة".




و"نحن بحاجة إلى التركيز والصبر والانضباط ولكن قبل كل شيء علينا جميعا أن نؤمن بالمستقبل"




وتأكيد كيري على إلتزام "حكومة الولايات المتحدة تقديم المساعدة لحكومة مصر لتمكين مزيد من رواد الأعمال"



كما نوه "جون كيري" إلى أن "هناك حاجة في مصر لإصلاح تشريعي حول قوانين الاستثمار وقوانين إشهار الإفلاس"




وبحسب تعبير وزير خارجية أمريكا "تظل الولايات المتحدة شريكا دائما لمصر بسبب علاقة طويلة الأمد" 




ومن ثم ما قاله  كيري عن " أن رجال الأعمال سيجدون دعما أفضل من خلال هذا التحول الاقتصادي"


 




وكذلك حث كيري الحكومة المصرية "إشراك القطاع الخاص فى عملية الاستثمار لخلق تنمية مستدامة"، قائلاً أن " التعاون بين الحكومة ورجال الأعمال يجب أن .يكون "متزامن"



وفي نهاية كلمته أشاد "جون كيري" بروح المبادرة التي تمتلكها مصر واصفا اياها بالفريدة من نوعها - في عالم اليوم السياسة الخارجية  فيه تترجم إلى سياسات اقتصادية".



وعقب انتهاء الإفطار صرح كيري بشأن العلاقات المصرية الأمريكا قائلا"شراكة وثيقة بين صناع السياسة الخارجية بأمريكا والقادة في مصر ستؤدي إلى هندسة الازدهار العالمي"


 



كان وزير خارجية أمريكا صرح عقب وصله إلى مطار شرم الشيخ الدولي حول تطلعاته من اليوم الأول للمؤتمر "أتطلع إلى يوم حافل في شرم الشيخ. التركيز الرئيسي سيكون على الجهود الرامية إلى تعزيز الرخاء الاقتصادي في مصر وعبر المنطقة".