التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 08:44 ص , بتوقيت القاهرة

ويزر السياحة: سنعرض مشروعات ضخمة في المؤتمر الاقتصادي

أعلن وزير السياحة، خالد رامي، أنه سيتم عرض مشروعات سياحية ضخمة على رجال أعمال المملكة العربية السعودية، خلال المؤتمر الاقتصادي، تشمل مشروعات فندقية، ومشروعات سياحة علاجية، وإقامة عدد من القرى السياحية، ومشروعات الرياضات البحرية كالغطس والصيد والتزلج على المياه والتجديف، بالإضافة إلى منتجع رياضي كبير بمنطقة القصير بالبحر الأحمر.


وأشار الوزير، في تصريحات لصحيفة "عكاظ" السعودية اليوم الجمعة، إلى أنه من المشروعات التي سيتم عرضها على المستثمرين السعوديين مشروعات في الساحل الشمالي، ومشروعات بمنطقة رأس سدر، التي تعد من المناطق السياحية الواعدة، متوقعًا أن تتجاوز رؤوس الأموال السعودية المستثمرة في المشروعات السياحية 900 مليون دولار، في ظل تحسن مؤشرات النشاط السياحي في مصر، وسعي الحكومة لزيادة الدخل السياحي، فضلاً عن المزايا التي يمنحها نظام الاستثمار في ظل قانون الاستثمار الجديد، مؤكدًا أن رجال أعمال المملكة شركاء في التنمية الاقتصادية التي تمر بها مصر حاليًا من خلال المؤتمر، الذي يهدف إلى جذب المزيد من الاستثمارات الخارجية.


وأوضح أن عددًا من الشركات السعودية الكبرى بدأت بالفعل في إجراء دراسات جدوى لعدد من المشاريع الاقتصادية في مصر خلال الفترة الماضية، وسوف يعلن في الوقت القريب عن استثمارات سعودية جديدة في عدد من القطاعات الواعدة في مصر.


وانطلق صباح الجمعة مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ، الذي يستمر حتى 15 مارس الجاري، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.


وتعوِّل الحكومة على المؤتمر في الترويج للاقتصاد المصري، وتأمل في جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.