التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 03:32 م , بتوقيت القاهرة

صور| "جولي فيل" منتجع حسين سالم الذي يحتضن القمة الاقتصادية

"خليج نعمة" أحد أكبر المنتجعات في شرم الشيخ، شيده رجل الأعمال الهارب إلى إسبانيا حسين سالم، وعادت ملكيته للدولة والاستحواذ عليه بعد هروبه.

تبلغ مساحة منتجع "جولي فيل" الذي يحتضن مؤتمر القمة الاقتصادية والموجود في خليج نعمة، 23680 مترا مربعا، ويبعد بمسافة 23 كيلو مترا عن مطار شرم الشيخ الدولي، و34 كيلو مترا عن محمية "رأس محمد"، ويعد من أفخم فنادق ومنتجعات الـ5 نجوم في المنطقة لاحتوائه على خدمات فندقية متكاملة وحمامات سباحة ومكاتب للاستقبال، إضافة إلى العديد من المطاعم والمحلات التجارية العالمية.

وتعد "قاعة المؤتمرات الكبرى"، من أهم مراكز عقد المؤتمرات الدولية في المنطقة وتحوي 11 غرفة مجهزة بالمطاعم وجميع ما يحتاجه منظمو الفعاليات بها، وتبلغ مساحتها 2200 متر مربع، ويتوفر بها أحدث الوسائل التكنولوجية "السمعية والبصرية"، فضلا عن اتساعها لحضور أكثر من 2000 شخص تقريبا.

عقد العديد من المؤتمرات المهمة بقاعة المؤتمرات الكبرى الواقعة بمنطقة "جولي فيل" بشرم الشيخ، منها مؤتمر السلام عام 1996 والتي حضرها قادة نحو 70 دولة ومنظمة دولية، إلى جانب مؤتمر القمة الفلسطينية الإسرائيلية الذي دعا إليه الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك بحضور الرئيس الأمريكي عام 2000.

وبنى رجل الأعمال الهارب حسين سالم بالقرب من المنتجع مسجد "السلام"، لكي يؤدي فيه الرئيس مبارك والرؤساء والزعماء الصلوات وسمي بمسجد السلام.