التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 06:16 ص , بتوقيت القاهرة

استنفار أمني بالشرقية تحسبا لمظاهرات الإخوان

أعلنت مديرية أمن الشرقية حالة الاستعداد القصوى للتصدي لأي أعمال تخريبية من قبل عناصر جماعة الإخوان، بعد إعلانهم عن الخروج اليوم في مسيرات مناهضة للمؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ.


وانتشرت القوات داخل مراكز وميادين الشرقية وفي محيط الأماكن الحيوية والحكومية، خاصة مديرية الأمن والمحافظة والجامعة لتأمينها، كما جابت السيارات عددا من الشوارع لبث الأمن وطمأنة الأهالي.


وأكد مدير أمن الشرقية اللواء مليجي فتوح، أنه تم تعزيز كافة الخدمات الأمنية أمام الكنائس والمستشفيات وديوان عام المحافظة  والجامعة والبنوك والأماكن الحيوية في مختلف مراكز المحافظة، ولن يسمح لأحد بالخروج عن القانون، مشيرا إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد بمختلف الإدارات الأمنية التابعة للمحافظة.


وأوضح مدير الأمن أن هناك تنسيقا كاملا بين قوات الجيش والشرطة بالشرقية لتأمين المواطنين والمنشآت الهامة، علاوة على وجود أكمنة ثابته ومتحركة لفرض الحالة الأمنية، خاصة على الطرق العامة والرئيسية، كما يشهد محيط السجن العمومي حالة من الاستنفار الأمني، وتم نشر القوات بمحيطه بعد تعزيزها ودعمها بمدرعات من القوات المسلحة، وانتشر خبراء المفرقعات في محيط هذه الأماكن لفحص أي أجسام غريبة.