التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 02:28 م , بتوقيت القاهرة

طوارئ بمستشفيات كفرالشيخ تزامنا مع المؤتمر الاقتصادي

أعلنت مديرية الصحة بكفرالشخ برئاسة الدكتورة لميس المعداوي، اليوم الجمعة، حالة الطوارئ بكل مستشفيات المحافظة المركزية والعامة، وكذلك الوحدات الصحية، وذلك استعدادًا لاستقبال أي حالات إصابة قد تنتج عن أي عنف محتمل من أنصار الإخوان، تزامنا مع بدء المؤتمر الاقتصادي .


وقالت وكيل وزارة الصحة بكفرالشيخ، إن المديرية وضعت خطة للانتشار السريع لسيارات الإسعاف تتضمن تمركز السيارات بالقرب من ميادين المحافظة الرئيسية؛ لسرعة نقل المصابين حال حدوث عنف.


وأشارت إلى أنه تم التنبيه على جميع مديرى الإدارات الصحية ومديري المستشفيات، بضرورة وجود الأطباء في كل المستشفيات لاستقبال حالات الإصابات في حالة وجود عنف.


وأوضحت أنه تم إلغاء أجازات الأطباء ومديري المستشفيات، ووقف الراحات بناءاً على تعليمات وزير الصحة، وذلك حتى انتهاء المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ. 


من جانبه، أكد الدكتور أحمد الجنزوري، مدير هيئة مرفق الإسعاف بكفرالشيخ، أنه سيتم الدفع بـعدد كبير من سيارات الإسعاف من أجل الوقوف على أي حالة إصابة من الممكن أن يتم رصدها.


وانطلق صباح الجمعة، مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ، ويستمر حتى 15 مارس الجاري، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.



وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، وتأمل في جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.