التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 04:52 ص , بتوقيت القاهرة

متحدث الداخلية: رجال الشرطة مصرون على نجاح المؤتمر الاقتصادي

أكد المتحدث باسم وزراة الداخلية، اللواء هاني عبد اللطيف، أن رجال الشرطة "مصرون" على نجاح المؤتمر الاقتصادي، والذي سيكون ضربة قوية لأعداء مصر، مشيرا إلى أن هناك تنسيقا تاما بين مؤسسات الدولة، واستعدادات على أعلى مستوى.


وأوضح عبد اللطيف، في مداخلة هاتفية مع الإعلاميين فاطمة النجدي والنهاوند سري ببرنامج"صباح أون" الذي يعرض على شاشة "أون تى فى"، اليوم الجمعة، أن هناك انتشارا أمنيا مكثفا في أرجاء شرم الشيخ، موضحا أن الخطة الأمنية قوية وتم تنفيذها منذ أسبوع لتأمين أجواء المؤتمر.


وعن تأمين المحافظات، أضاف أن الخطة الأمنية شاملة وتتضمن كافة المحافظات، موضحا أن هناك استنفارا أمنيا والخطة غير قاصرة فقط على مدينة شرم الشيخ، بل تأمين باقي المحافظات .


وكان قد انطلق صباح الجمعة، مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ، والذي يستمر حتى 15 مارس الجاري، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.


وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، الذي تدهورت أوضاعه في أعقاب ثورتين، كما تأمل الحكومة جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.