التوقيت الجمعة، 23 أغسطس 2019
التوقيت 12:44 م , بتوقيت القاهرة

تزامنا مع مؤتمر شرم.. مدير أمن السويس يتفقد قواته

تفقد مدير أمن السويس، اللواء طارق الجزار، الكمائن الأمنية على طريق "السويس- القاهرة" والقوات المكلفة بتأمين نفق الشهيد أحمد حمدي. وذلك بالتزامن مع بدء انعقاد مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي.


وقال طارق الجزار، خلال بيان له: تأكدنا من التواجد الأمني واليقظة الكاملة لقوات الشرطة عند معدية قناة السويس بقرية عامر، كما تفقدنا القوات على طريق "السويس- القاهرة" والمتواجدة على طريق "السويس – العين السخنة".


ولفت مدير أمن السويس خلال البيان، إلى تمشيط المناطق الصحراوية، شرق قناة السويس، قبيل انعقاد المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ، وفحص 40 قرية سياحية بالعين السخنة، وتم التأكد من خلوها من أي تهديد أمني.


في سياق متصل، حلقت طائرات هليكوبتر "أباتشي " في سماء السويس وفوق المجرى المائي للقناة، كما مشطت المناطق الوعرة بجبل عتاقة والمجرى الملاحي لقناة السويس وشركات البترول،وفوق طريقي القاهرة والإسماعيلية- بحسب البيان.


 


وانطلق صباح الجمعة، مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ، ويستمر حتى 15 مارس الجاري، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.

وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، الذي تدهورت أوضاعه في أعقاب ثورتين، كما تأمل الحكومة جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.