التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 02:47 م , بتوقيت القاهرة

الجمعة.. السيسي يفتتح مؤتمر مصر المستقبل بشرم الشيخ

 يطرح الرئيس عبدالفتاح السيسي، في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد "مصر المستقبل"، بشرم الشيخ، اليوم الجمعة، رؤية مصر خلال المرحلة المقبلة، في ظل فرص الاستثمارات الواعدة التى يناقشها المؤتمر، وسط مشاركة وفود أكثر من 90 دولة عربية وعالمية ببعثات ضخمة من الملوك والرؤساء والقيادات الحكومية وكبري الشركات ورجال الأعمال والمستثمرين.


ومن المقرر أن تعلن الهيئة العامة للاستثمار المصرية، خلال الجلسة الافتتاحية بالمؤتمر، عن العاصمة الجديدة لمصر.


يذكر أن الرئيس السيسي، قد عقد اجتماعا، أمس الخميس، ضم كلا من وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقى صبحى، ووزير الداخلية مجدى عبدالغفار، وكذلك رئيس أركان حرب القوات المسلحة، ورئيس المخابرات العامة، وقادة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة، بالإضافة إلى بعض كبار قادة القوات المسلحة وعدد من مساعدي وزير الداخلية.


وأكد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة السفير علاء يوسف، أنه تم خلال الاجتماع استعراض الأوضاع الأمنية الداخلية، وكذلك الاستعدادات والخطط التي أعدتها مختلف أجهزة الأمن لانعقاد المؤتمر.


ويعقد مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ في الفترة من 13-15 مارس الجاري، في أعقاب ثورة 30 يونيو، ويهدف المؤتمر إلى جذب المزيد من الاستثمارات الخارجية، والتأكيد على استقرار أوضاع البلاد أمنيا وسياسيا.