التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 07:49 م , بتوقيت القاهرة

وزير الخارجية يلتقي أمين عام الاتحاد من أجل المتوسط

 يلتقى وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الجمعة، مع فتح الله سيجلماسي أمين عام الاتحاد من أجل المتوسط الذي يضم في عضويته 43 دولة من ضفتي البحر المتوسط، وذلك بمدينة شرم الشيخ، على هامش أعمال المؤتمر الاقتصادي "مستقبل مصر".


وأكد "سيجلماسي"، في تصريحات صحفية، قبيل وصوله، أن مشاركته في مؤتمر شرم الشيخ ستكون مناسبة للتأكيد على الدعم والالتزام الكامل من جانب الأمانة العامة للاتحاد، بالتعاون مع مصر لمواكبة كل الجهود المبذولة في المسار التنموي والاقتصادي.


وأضاف أن مشاركته ستكون مناسبة للإطلاع على كل ما ستقدمه مصر من فرص استثمار ومشروعات وأفكار آخرى، وإجراء النقاش مع الأطراف المعنية، حول إمكانية مساهمة الاتحاد من أجل المتوسط في تحقيق الأهداف المشتركة، معتبرا أن مشاركته في المؤتمر الاقتصادي ستكون فرصة لإجراء اتصالات عديدة مع الأطراف الحكومية والاقتصادية في مصر.


ويعقد مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ، في الفترة من 13-15 مارس الجاري، بدعوة وجهها ملك السعودية الراحل عبدالله بن عبدالعزيز، لعقد مؤتمر للمانحين في مصر، لمساعدتها في تجاوز أزمتها الاقتصادية، في أعقاب ثورة 30 يونيو، ويهدف المؤتمر إلى جذب المزيد من الاستثمارات الخارجية، والتأكيد على استقرار أوضاع البلاد أمنيا وسياسيا.