التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 11:15 م , بتوقيت القاهرة

ناشطة حقوقية: مليشيات ليبيا تستخدم أسلحة محرمة دوليا

أكدت الناشطة الحقوقية ورئيسة التجمع العالمي من أجل ليبيا موحدة وديمقراطية، ومندوبة التجمع لدى مجلس القبائل الليبية، فاطمة أبوالنيران، استخدام المليشيات المسلحة في مدينة "برك الشاطئ" الليبية أسلحة محرمة دوليا.

وأضافت "أبوالنيران"، في حوار أجرته، أمس الخميس، مع موقع "سابوتنيك نيوز" الليبي.، أن المليشيات المسلحة استخدمت خلال الفترة الأخيرة الأسلحة المحرمة دوليا بكثافة، خاصة الغازات السامة ضد المدنيين، في معاركها ضد القبائل الليبية وقوات الجيش جنوبي البلاد، بمدينة "برك الشاطئ"، التي تضم فاعدة عسكرية إستراتيجية، تتوسط قاعدتين جويتين.

وتابعت قائلة: "منذ أيام تشهد مدينة برك الشاطئ معاركا عنيفة بين الجيش الليبي والمليشيات المسلحة المدعومة من تركيا وقطر خاصة، التي سيطرت على جزء من قاعدة المنطقة"، وأن الجيش الليبي حاليا حاصرة هذه المليشيات داخل القاعدة، وأسر عددا كبيرا منهم، من بينهم مرتزقة أجانب، وتفيد معلومات غير مؤكدة بأن من بين الأسرى ضابط تركي رفيع الرتبة".

ووصفت "أبوالنيران" الحوار الليبي الوطني بـ"المسرحية الهزلية"، واستكمل "ما يسمى بالحوار الليبي الوطني ليس إلا مسرحية هزلية، إذ لا يهدف إلى مصلحة الشعب الليبي، واستقرار الأوضاع الأمنية في البلاد، وهو لا يتعدى كونه توثيق مصالح الدول الطامعة التي حرصت على اقتسام الكعكعة الليبية".