التوقيت الثلاثاء، 14 مايو 2024
التوقيت 10:15 م , بتوقيت القاهرة

وفد البنك الدولي يصل شرم الشيخ للمشاركة في القمة الاقتصادية

وصل إلى مدينة شرم الشيخ اليوم الخميس، وفد البنك الدولي برئاسة سري مولياني إندراواتي المدير المنتدب للبنك الدولي وكبيرة مسؤولي العمليات، للمشاركة في أعمال مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري "مستقبل مصر"، التي تنطلق غدا الجمعة.

يضم الوفد جين يونج كاي، نائب الرئيس التنفيذي والمسؤول التنفيذي الأول بمؤسسة التمويل الدولية، ذراع البنك الدولي للقطاع الخاص؛ وحافظ غانم، نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إضافة إلى عدد من كبار المديرين.

ومن المقرر أن تلقي إندراواتي كلمة رئيسية بعد غد السبت تشدد فيها على أهمية المؤتمر بوصفه فرصة للمجتمع الدولي كي يتعرف إلى رؤية مصر الاقتصادية، ويحدد سبل توفير المساندة المطلوبة للتنمية.

قالت إندراواتي في تصريحات صحفية لدى وصولها، إن مشاركة البنك الدولي في هذا المؤتمر تأتى في إطار تشجيع الجهود الرامية من جانب المسؤولين المصريين إلى تعزيز النمو وتشجيع المستثمرين للاستثمار في مصر.

وأضافت أن زيارتها لمصر أيضا سوف تتيح لوفد البنك الدولي فرصة للحوار المستمر مع نظرائنا المصريين في هذه المرحلة الحرجة من تنمية البلاد وايضا لتشجيع الاحتواء الاجتماعي والرخاء المشترك".

وسوف يعقد وفد البنك الدولى بعد انتهاء أعمال مؤتمر شرم الشيخ اجتماعات رسمية في القاهرة وتتضمن زيارته أيضا التي تستمر حتى السادس عشر من الشهر الحالي مشاريع يمولها البنك الدولي منها مشروع محطة كهرباء شمال الجيزة الذي يبرز دعم البنك لإيجاد مصدر موثوق للطاقة وخلق فرص عمل في المجتمع المحلي.

يذكر أن حجم محفظة البنك الدولي لمصر يبلغ حاليا 5.4 مليار دولار وتضم 26 مشروعا في قطاعات رئيسية مثل الطاقة والنقل والمياه والصرف الصحي والزراعة والري والصحة والتعليم.