التوقيت الإثنين، 13 مايو 2024
التوقيت 02:30 ص , بتوقيت القاهرة

بولمان لمحلب: حريصون على ضخ مزيدا من الاستثمارات في مصر

استقبل رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، مساء اليوم الخميس، الرئيس التنفيذي لشركة "Unilever" العالمية، بول بولمان، والوفد المرافق له، حيث يشارك في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري في شرم الشيخ، والذي تنطلق فاعلياته غدا الجمعة، حيث نقل الأخير حرص شركته على ضخ المزيد من الاستثمارات في مصر خلال الفترة المقبلة.


وبحسب بيان لمجلس الوزراء، أكد محلب أن الحكومة بذلت قصارى جهدها من أجل الإعداد الجيد لعقد المؤتمر، مشيرا إلى أنه رغم التحديات الكبيرة التي كانت تواجه التحضير له، ولكن تم التغلب عليها، مشيرا إلى أنها كانت حريصة على أن تدعو إلى المؤتمر أفضل الشركات العالمية.


من جانبه، أكد بولمان حرص شركته على ضخ المزيد من الاستثمارات في مصر، خاصة في ظل وجود العديد من الفرص الهائلة والإمكانيات الكبيرة التي يتمتع بها الاقتصاد، والتي يتطلعون للاستفادة منها، مؤكدا أنه أطلع على العديد من التقارير الاقتصادية الدولية التي أشادت بالتجربة المصرية في إصلاح الاقتصاد، وأكدت على بدء تعافيه وانطلاقه نحو التنمية، مشددا على أن الجميع يريد مصر متقدمة ومزدهرة، مشيدا بخطوات الحكومة في تعديل أسعار الوقود وتطبيق منظومة متطورة في توزيع الغذاء.


وأضاف بولمان أن شركة "unilever" في مصر يعمل بها نحو 10 آلاف موظف وعامل، مشيرا إلى أن لهم العديد من المنتجات المباعة بمصر، والتي يتم إنتاجها في مصانعهم فيها، موضحا أن الشركة تقوم بتصدير منتجاتها إلى نحو 14 دولة إفريقية بقيمة ما يبلغ حوالي 150 مليون دولارا، مؤكدا اهتمام الشركة بإيجاد فرص عمل للإناث، حيث يعمل لديهم نحو  2000 موظفة وعاملة.


كما ذكر أن الشركة تسهم بقوة في عملية النمو بمصر، حيث تعتبر من أكبر دافعي الضرائب، كما ساهمت الشركة في الارتقاء بجودة منتجات الأغذية، حيث قامت بإدخال منتجات عالمية بأسعار مقبولة، كما يسعون خلال الفترة المقبلة إلى إنتاج العديد من المنتجات ذات الجودة العالية والمشهورة عالميا، كما سيعملون على التعاون مع الحكومة في دعم قطاع الزراعة وتطبيق العديد من تجاربهم الناجحة في العديد من الدول.


من جانبه، أوضح رئيس الوزراء أن قانون الاستثمار الجديد سيحظى فيه المستثمر بالعديد من المزايا التي تشجع على إقامة المزيد من المشروعات، كما طلب من الشركة إيلاء عنصر التدريب الفني اهتماما كبيرا للارتقاء بمستوى العامل المصري، مؤكدا أهمية استفادة الشركات العاملة في مصر من اتفاقات المناطق الحرة التي وقعتها مصر، كالكوميسا، والتي تتيح لمنتجات الشركة دخول العديد من الدول الإفريقية بإعفاء جمركي، مؤكدا أن مصر تعد بوابة ذهبية  للتصدير إلى إفريقيا.


وأشاد محلب بتوجه الشركة نحو ضخ المزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة، معربا عن تفاؤله بمستقبل الشركة بمصر، كما دعاهم إلى إقامة مشروع تجريبي في قطاع الزراعة تقوم خلاله الشركة بتطبيق أحدث وسائل الزراعة والقيام بتدريب المزارعين، كما طلب رئيس الوزراء قيام الشركة بوضع خارطة عمل للمعاونة في تطوير القطاعات المختلفة المهتمة بها.


وخلال اللقاء تم استعراض عدد من مطالب الشركة المتعلقة بتوفير المزيد من الحوافز الضريبية، والتسهيلات في تحويل النقد الأجنبي، كما وجه رئيس الشركة الدعوة لرئيس الوزراء لزيارة مصانعهم في برج العرب و6 أكتوبر للإطلاع على سير العمل بها.