التوقيت الجمعة، 10 مايو 2024
التوقيت 10:58 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس جامعة عين شمس: صرف بدل الجودة يوليو المقبل

أعلن رئيس جامعة عين شمس، الدكتور حسين عيسى، صرف مكافأة شهر للعاملين بكلية الألسن، بالإضافة إلى صرف بدل الجودة بواقع 25% من قيمة الراتب الأساسي، بداية يوليو المقبل.

 

جاء ذلك خلال احتفال كلية الألسن بحصولها على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

 

وأكد  رئيس الجامعة، في بيان له، اليوم الخميس، أن الاحتفالية عُرس كبير للاحتفاء بالاعتماد الذي حصلت الكلية العريقة، التي تعتبر أقدم من جامعة عين شمس ذاتها، لافتًا إلى أن الاعتماد يمثل تحديًا نجحت في عبوره حتى الآن 7 كليات، لتصبح كليات القطاع الطبي بأكمله داخل الجامعة "الطب، طب الأسنان، التمريض، الصيدلة".

 

وأضاف أن "الألسن التحقت بتلك المسيرة المشرفة بعد أن نجاحها في استيفاء المعايير المطلوبة، فالكلية بتاريخها العريق معتمدة في قلوب وعقول المثقفين في مصر منذ سنوات طويلة، نتيجة للإشعاع الثقافي الخارج منها، ودورها في نشر الترجمة على مدار سنوات طويلة.

 

من جانبه، أكد الدكتور محمد الحسيني الطوخي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، أن القطاع  شهد تطورًا كبيرًا خلال الفترة الماضية، بالتزامن مع نجاح الجامعة العام الماضي في استصدار لائحة من المجلس الأعلى للجامعات، باقتصار القبول بالكلية على النطاق الجغرافي للقاهرة الكبرى والوجه البحري فقط، مشيرًا إلى سعي الكلية لتقليل أعداد الطلاب المقبولين.

 

وعن تطبيق نظام الساعات المعتمدة داخل الألسن، أوضح الطوخي أن نجاح تلك التجربة يستلزم عاملين رئيسين، أولهما تطوير البنية التحتية للكلية مع تقليل أعداد الطلاب داخلها، وهو ما يجري تنفيذه في الوقت الحالي.

 

وأشاد الطوخي بالنجاح الفريد للكلية في تطبيق نظام "نظم المعلومات الاداريةMIS " بشكل كامل، بداية من تسجيل الطلاب المقبولين وحتى تخرجهم.