التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 11:42 ص , بتوقيت القاهرة

محمد حجازي: مشاركة مصر في بورصة برلين تنشط السياحة

أكد سفير مصر لدى ألمانيا، محمد حجازي، أن المشاركة المصرية الفاعلة وحضورها المتميز سياحيا وفنيا وفندقيا، فضلا عن حصول مصر على عدد من الجوائز خلال فعاليات بورصة السياحة والسفر العالمية في برلين، سوف تسلط الضوء على مقاصد مصر السياحية بجميع أنواعها، سواء كانت سياحة ثقافية أو أثرية أو شاطئية.


وقال حجازي، في تصريحات، اليوم الخميس، إن هذه المشاركة المصرية الفعالة سوف تسهم في تنشيط حركة السياحة وزيادة أعداد السائحين خلال الفترة المقبلة.


وأضاف أن الجوائز التي حصدتها مصر شملت جائزة أفضل وجهة سياحية تطورا، والمقدمة من اتحاد الصناعات الألمانية، وكذلك حصول الجناح المصري على المركز الرابع كأفضل جناح من ضمن 189 جناح آخر، شارك بالمعرض، فضلا عن اختيار بورصة برلين للسياحة والسفر جمهورية مصر العربية كشريك ثقافي خلال الدورة الحالية.


وأشاد السفير بقرار الحكومة الألمانية برفع تحذيرات السفر البري لمحافظة جنوب سيناء، وسانت كاترين، قبيل انعقاد بورصة برلين مباشرة، مضيفا أن القرار كان له أبلغ الأثر في الأوساط السياحية المصرية والألمانية والدولية، على حد سواء، لما يعكسه هذا القرار في الثقة بسلامة وأمن المقاصد السياحية في مصر ومحافظة جنوب سيناء.


وكانت أعمال بورصة السياحة والسفر العالمية قد اختتمت في العاصمة الألمانية برلين في الثامن من شهر مارس الجاري، وسط حضور مصري رفيع المستوى، تمثل في مشاركة وفد حكومي رفيع المستوى، ومن الاتحادات السياحية المصرية المختلفة، ومن هيئة تنشيط السياحة بمصر.


وتجدر الإشارة إلى أن بورصة برلين الدولية للسياحة والسفر تعد من أهم وأكبر تجمع لقطاع السياحة دوليا بإيراد يقارب 6 مليار يورو، وشارك بالحدث ما يزيد عن 11 ألف عارض من 189 دولة، تمثل 5 قارات، زار خلالها معرض البورصة ما يزيد عن 174 ألف زائر.


وعقد الوفد المصري عددا من اللقاءات والاجتماعات رفيعة المستوى على هامشها مع المسؤولين الألمان، شملت كلا من وكيل وزارة الخارجية الألمانية ومدير عام إدارة الشرق الأوسط، حيث تناول الجانبان سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال السياحة، ووعد وكيل الخارجية الألمانية ببحث ومراجعة إرشادات السفر إلى منتجع طابا الذي يعد من أهم المقاصد السياحية المصرية، كما شارك الوفد المصري في اجتماعات وزراء السياحة بحضور سكرتير عام المنظمة الدولية للسياحة، طالب رفاعي.


وكان الجناح المصري في البورصة قد شهد إقبالا من الزائرين الألمان والأجانب، شمل كلا من وزيرة السياحة الألمانية، رئيس بورصة السياحة والسفر، وعمدة مدينة برلين، الذين أظهروا إعجابا بتصميمات الجناح المصري الفنية، التي صورت المقاصد السياحية والآثار المصرية، إضافة إلى العروض الفنية التي لعبتها (فرقة رضا) الرائدة في مجال الفنون الشعبية، على مدار اليوم بالجناح المصري وسط تفاعل الزائرين، ما كان له أثر في حصول الجناح المصري على المركز الرابع كأفضل جناح بالبورصة.


وشاركت الفرقة كذلك بعرض فني في حفل الاستقبال الذي نظمه السفير المصري بمقر السفارة للوفد المصري والمشاركين المصريين بالبورصة وشركات السياحة الألمانية وكبار العاملين في مجال السياحة بألمانيا بحضور سكرتير عام المنظمة الدولية للسياحة.


ونظم المستشار السياحي، محمد جمال، بحضور رئيس هيئة تنشيط السياحة، سامي محمود، حفلا للوفود المشاركة بالقاعة الرئيسية بالمتحف التاريخي ببرلين.


ومن ناحية أخرى، شارك وفد رفيع المستوى من شركة مصر للطيران برئاسة رئيس مجلس إدارة الشركة، هشام النحاس، والذي عقد والوفد المرافق له العديد من الاتصالات واللقاءات الهامة، في حضور مؤثر وبجناح متميز للشركة الوطنية.