التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 04:17 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| رئيس جامعة سوهاج يتفقد كلية الزراعة بالجامعة الجديدة

تفقد رئيس جامعة سوهاج، الدكتور نبيل نور الدين عبد اللاه، كلية الزراعة بالجامعة الجديدة، قبل الزيارة المقررة من قبل لجنة ضمان الجودة والاعتماد،حيث تفقد العديد من المباني والأقسام أعقبها اجتماع مصغر مع مجلس الكلية للوقوف على الأسباب التي تؤدي للحصول على الاعتماد من الزيارة الأولى.


وقال نور الدين، في تصريح لــ"دوت مصر"، على هامش الزيارة، إن الهدف من هذه الزيارة دعم الكلية معنوياً ومادياً مع تذليل كافة المعوقات لإظهار الكلية في أبهى صورها، قبل الزيارة الرسمية التي ستقوم بها لجنة الجودة والاعتماد في الفترة من 16 وحتى 19 مارس الجاري.


وأوضح أن اللجنة ستفحص 16 معياراً من معايير الجودة، منها ثمانية معايير خاصة بالقدرة المؤسسية وأخرى خاصة بالفاعلية التعليمية، مؤكداً أهمية التحلي بروح الفريق الواحد كشرط أساسي لحصول الكلية على جودة الاعتماد الأكاديمي.
ومن جانبه قال عميد كلية الزراعة، الدكتور أحمد سلام، إن زيارة رئيس الجامعة للكلية في هذه الظروف تعتبر من أهم الخطوات المعنوية لدعم الكلية في حصولها على الاعتماد، موجهاً شكرا خاصا لرئيس الجامعة ونائبه لشئون التعليم والطلاب وللأمين العام المساعد.


يذكر أن كليتي العلوم والطب بجامعة سوهاج قد حصلتا على جودة الاعتماد الأكاديمي، كما تعد كليتي الآداب والزراعة من الكليات التي تسعى للحصول عليه.