التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:14 ص , بتوقيت القاهرة

وزير خارجية تونس: إنشاء قوة عربية مشتركة "أحلام"

وصف وزير الخارجية التونسي الطيب البكوش، الاقتراح المصري بإنشاء قوة عربية مشتركة لمكافحة الإرهاب، بأنه "غير واقعي"، جاء ذلك وفقا لإجابة على سؤال في مؤتمر مع نظيره الجزائري رمطان لعمامرة بالعاصمة الجزائر، عن موقف بلاده من الجيش العربي، وفقا لما نشره موقع "البلاد" الجزائري.


ويرى البكوش أن مشروع الجيش العربي واقعي وقابل للتحقيق و النجاح، دون تقديم توضيحات أخرى حول سبب ذلك.


من جانبه، قال وزير الخارجية الجزائري، رمطان لعمامرة إن هناك تنسيقاً أمنياً قوياً بين الجزائر ومصر حول ملفات الإرهاب، باعتبار بلاده مكلفة بتنسيق العمل الأمني بين دول جوار ليبيا، مضيفا بوجود لقاء مهم منذ أيام بالقاهرة حول الملف الأمني، بين وزير الخارجية المصري سامح شكري والوزير المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية والأفريقية عبدالقادر مساهل وأجهزة الاستخبارات بالبلدين في إطار التنسيق الأمني المستمر بين البلدين.


على صعيد آخر، أكد وزير الخارجية التونسي بشأن الأزمة في ليبيا أنه لا حل في ليبيا سوى طاولة الحوار العنف يؤدي إلى الدمار ولن يغلب كفة أي طرف.


يذكر أنه ينهي اليوم وزير الخارجية التونسي زيارته للجزائر التي بدأها أمس، والتي تناولت حسب تصريحاته العلاقات الاقتصادية والتجارية والسياسية بين البلدين إلى جانب القضايا الإقليمية والمغاربية والعربية.