التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:46 ص , بتوقيت القاهرة

إخلاء سبيل سائق "أتوبيس الألمانية" المتسبب في وفاة "يارا"

أمر  قاضي المعارضات بمحكمة جنح القاهرة الجديدة، المستشار شريف نافع، اليوم الخميس، بإخلاء سبيل السائق المتهم بدهس يارا طارق، طالبة الجامعة الألمانية، بضمان محل إقامته.

وسمح القاضي خلال جلسة نظر تجديد حبس المتهم، لبعض الطلاب من الجامعة الألمانية بالإدلاء بشهادتهم أمام هيئة المحكمة، والتي قالوا فيها إن السائق ليس له ذنب ولم يرتكب خطأ، لأنه كان يسير في الطريق المخصص للأتوبيسات.

كانت نيابة القاهرة الجديدة قد أمرت بحبس سائق الأتوبيس المتسسب في وفاة الطالبة يارا طارق، 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما قررت عرضه على الطب الشرعي؛ لبيان تعاطيه مخدرات من عدمه. 


وجاء في تحقيقات النيابة، التي باشرها المستشار، شريف عبدالمنعم، أن "المجني عليها أثناء وقوفها بجانب أحد أتوبيسات الجامعة الألمانية لدى مغادرتها مقر دراستها، فوجئت بأتوبيس آخر يسير بسرعة تجاهها، ما أدى إلى دهسها بين الأتوبيسين، وسقوطها تحت عجلاتهما، وتسبب ذلك في إصابتها بكسر في الجمجمة، أدى إلى وفاتها".


وقال شاهد عيان على الحادث لـ"دوت مصر"، إن "يارا دُهست بعد سقوطها خلف أحد الأتوبيسات أثناء رجوعه للخلف، ما أدى إلى وفاتها على الفور، وأنه كان يستقل الأتوبيس لحظة الواقعة، وشاهد منظر الدم، فطلب من السائق التوقف، وطلب الإسعاف، ونُقلت الجثة إلى المستشفى الجوي".


يذكر أن اتحاد طلاب الجامعة الألمانية، أعلن وفاة الطالبة بالصف الأول في كلية الهندسة،  يارا طارق، مساء أمس الإثنين، إثر تعرضها للدهس بواسطة أحد الأتوبيسات.