التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 01:42 ص , بتوقيت القاهرة

"يديعوت أحرونوت": شخصيات إسرائيلية وقطرية اجتمعت "سرا" في الضفة

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن مصدر مسؤول بالحكومة القطرية التقى بداية الأسبوع الماضي مع منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في الضفة الغربية، يؤاف مردخاي، بحسب ما أفاده مصدر فلسطيني مطلع على تفاصيل المقابلة.

وأشارت الصحيفة، إلى أن هدف الزيارة الأساسي كان مناقشة آلية ترميم قطاع غزة بعد الدمار الذي شهده القطاع خلال الحرب الأخيرة في الصيف الماضي.

من جانبه ألمح المصدر إلى أن هذه المقابلة شهدت مشاركة عددا من المسؤولين الإسرائيليين رفض الكشف عن هويتهم، ذلك على الرغم من أن قطر  ليس لديها أية علاقات دبلوماسية رسمية مع إسرائيل.

وبحسب الصحيفة، فإن الحديث يدور حول "رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة"، محمد العمادي، الذي زار القطاع يوم الاثنين الماضي، إذ أكد المصدر أن اللقاء الذي جمعه مع مردخاي جرى أثناء تواجده في الضفة الغربية قبل قدومه للقطاع، ليتوجه بعده على غزة مارا بمعبر "إيرز" ليزور المشاريع القطرية التي تم إنشاءها هناك.

وبمرور ساعات محدودة من المقابلة، عقد الممثل القطري مؤتمرا صحفيا في القطاع أعلن خلاله عن بدء مشروع قطري جديد لبناء الآف الوحدات السكنية في القطاع يبدأ خلال الأيام القليلة المقبلة.

يشار إلى أن الأجواء السياسية احتمدت كثير بين الدوحة وتل أبيب أثناء حرب غزة الأخيرة، على خلفية دعم الحكومة القطرية لمسؤولي حركة "حماس" العدو اللدود لإسرائيل.